التعليم: التحفظ على هاتف

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on tumblr
Share on telegram
Share on whatsapp

كتبت  //  نورا زين

الطالب حتى نهاية العام حال دخوله المدرسة به

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا وزاريا رقم 187 لسنة 2023، للإجراءات التي يتم اتباعها للطلاب الذين يقومون بحيازة وإساءة استخدام الأجهزة التي تعوق العمل بالمدرسة طبقا لنظام إدارة الفصل المحمول والحواسب المحمولة وغيرها.

أكدت الوزارة، خلال مستند لها بشأن لائحة الانضباط المدرسي للعام الدراسي المقبل، أنه يتم أخذ تعهد كتابي على الطالب، وإخطار ولي الأمر، والتحفظ على الجهاز إلى نهاية اليوم الدراسي، واستدعاء ولي الأمر، وأخذ تعهد كتابي بعدم تكرار المخالفة.

وأضافت الوزارة، أنه يتمّ عرض الطالب على لجنة الحماية المدرسية، لاتخاذ القرار بتخفيض درجة السلوك بنسبة لا تجاوز 15%، والتحفظ على الجهاز حتى نهاية الفصل الدراسي مع إخطار ولي الأمر.

ولفتت وزارة التعليم، إلى أنه يتم عرض حالة الطالب علي لجنة الحماية المدرسية، لإنقاذ القرار بفصل الطالب لمدة لا تجاوز 3 أيام، والتحفظ على الجهاز حتى نهاية العام الدراسي، مع إخطار ولي الأمر، وفي حالة تكرار المخالفة تعرض حالة الطالب على لجنة الحماية الفرعية بالإدارة التعليمية، لاتخاذ القرار بفصل الطالب لمدة لا تتجاوز 7 أيام والتحفظ على الجهاز حتى نهاية العام الدراسي، مع إخطار ولي الأمر.

قد يعجبك أيضًأ

Open chat
1
Scan the code
تواصل معنا